الجونة تنظم مهرجان «الجونة للألعاب المائية 2022» للعام الثاني على التوالي

آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تستضيف مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، النسخة الثانية من مهرجان "الجونة للألعاب المائية 2022"، في الفترة من 24 يونيو الجاري حتى2 يوليو القادم، وذلك برعاية غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وبالتعاون مع شركة Fly Events.

ويضم المهرجان خمس أنشطة مائية هي الألواح الشراعية وركوب الأمواج بالطائرات الورقية والتزلج على الأمواج والإبحار بالمراكب الشراعية و التجديف، بمشاركة لاعبين مصريين وعدد كبير من اللاعبين من مختلف دول العالم، بمجموع جوائز تبلغ 300 ألف جنية مصري.

يأتي هذا المهرجان استغلالا للمقومات الطبيعية والبنية التحتية التي تتمتع بها مدينة الجونة من موقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الضحلة والرياح الممتازة، فضلاً عن وجود مجمع متكامل للرياضات المائيةـ و 18 فندق متميز، ومستشفى عالمي والعديد من المرافق التي تساهم في توفير تجربة إقامة ممتعة للزائرين ليكونوا سفراء لمدينة الجونة بما يساهم في دعم وتنشيط السياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر.

عبر محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة عن سعادته بانطلاق النسخة الثانية من مهرجان "الجونة للألعاب المائية 2022"، متوجهاً بالشكر لغرفة سياحة الغوص و الأنشطة البحرية على رعايتها للبطولة ودورها الفعال في دعم هذا المهرجان، والذي يوضح أهمية التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والعام، لإقامة هذا الحدث المهم بمدينة الجونة، والتي تعد مدينة نابضة بالحياة يتطلع إلى زيارتها العديد من حول العالم، بما يساهم في دعم التطور التنموي بمحافظة البحر الأحمر.

وقال عامر: "نؤمن في مدينة الجونة بدورنا الحيوي في تنمية وتعزيز السياحة الرياضية من خلال تنظيم الفعاليات المتنوعة على مدار العام، مستفيدين من المناخ المميز لمحافظة البحر الأحمر من طقس مشمس دافئ طوال العام، مدعوماً بطاقات بشرية وبصمة مميزة في تنظيم الفعاليات الرياضية بمقاييس عالمية."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved