إنجاز فريد لبطل ياباني وشقيقته بأولمبياد طوكيو

آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

وكالات

انتصرت لاعبة الجودو اليابانية أوتا آبي في وزن 52 كيلوجراما للسيدات بأولمبياد طوكيو اليوم الأحد، قبل ساعات من حصول شقيقها هيفومي على ذهبية وزن 66 كيلوجراما للرجال، ليصنعا التاريخ باعتبارهما أول أخين يحرزان ميداليات ذهبية في اليوم نفسه.

وسيطرت أوتا، 21 عامًا، على نزالها في نهائي وزن 52 كيلوجراما، لكنها احتاجت إلى وقت إضافي أمام الفرنسية أماندين بوشار، ونجحت في نهاية المطاف في إسقاطها على ظهرها وصمدت لتحقق الفوز.

وفي الدور قبل النهائي، فازت أوتا على الإيطالية أوديت جيفريدا في الوقت الإضافي أيضا بعد تفوقها بحركة "وازا-آري".

وفي دور الستة عشر أمام البرازيلية لاريسا بيمنتا، انتصرت أوتا بحركة "إيبون" وفازت في دور الثمانية بحركة "وازا-آري" على البريطانية تشيلزي جايلز.

وذهبت الميداليتان البرونزيتان إلى الإيطالية جيفريدا والبريطانية جايلز.

وفي نهائي الرجال، تغلب هيفومي، 23 عامًا، على الجورجي فاجا مارجفيلاشفيلي ليحصد الذهبية. وذهبت الميداليتان البرونزيتان إلى الكوري الجنوبي باول آن والبرازيلي دانييل كارنين.

وفاز هيفومي على كارنين بحركة "إيبون"، التي تساوي الضربة القاضية في الملاكمة، في الدور قبل النهائي.

وقبل ذلك، شق هيفومي طريقه في دور الستة عشر متجاوزا الفرنسي كيليان لوبلوش في مواجهة متكافئة، حيث فاز بحركة "إيبون" في الوقت الإضافي.

وفي دور الثمانية، تغلب اللاعب الياباني على المنغولي باسكو يوندونبرينلي بحركة "وازا-آري".

وخسرت حاملة اللقب الأولمبي مايليندا كيلمندي بحركة "وازا-آري" في الوقت الإضافي أمام المجرية ريكا بوب في دور 32 لمنافسات وزن 52 كيلوجراما للسيدات. وحققت كيلمندي (30 عاما) أول ميدالية ذهبية في تاريخ كوسوفو في أولمبياد ريو 2016.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved