البيئة تعلن إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي وربط أول منشأة بها

آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:06 ص بتوقيت القاهرة

• فؤاد: الشبكة تم استحداثها من قبل الوزارة طبقا للقانون للمراقبة الدورية للمنشآت الصناعية التي تصرف على البيئة المائية
أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي على البيئة المائية، إعمالا بالمادة 58 من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1963 لسنة 2017، التى تنص على التزام جميع المنشآت التى تصرف على البيئة المائية برصد مكونات وملوثات البيئة دوريا، وأيضا فى إطار تنفيذ الملحق رقم 1 مكرر لهذه اللائحة بإلزام جميع المنشآت التى تصرف على البيئة المائية بتركيب حساسات يتم ربطها بالشبكة القومية للرصد المستمر بجهاز شئون البيئة لضمان المراقبة المستمرة.

وأكدت أهمية هذه الشبكة، التى تتمثل فى ربط جميع المنشآت الصناعية التى تصرف على البيئة المائية بحيث يتم مراقبتها بشكل دورى ومستمر من قبل جهاز شئون البيئة، واتخاذ الإجراءات القانونية حال وجود مخالفة.

وأوضحت أنه تم ربط أولى المنشآت الصناعية بالشبكة القومية، وهى شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات، التى تصرف على بحيرة مريوط، وربطت بقاعدة بيانات الوزارة وتراقب وتتابع لحظيا وبشكل مستمر.

وتابعت أنه جارى الانتهاء من ربط عدد من الشركات الأخرى الواقعة على بحيرة مريوط، منها شركة العامرية للبترول وشركة سيدبيك، وجارى المعاينة والربط بالشبكة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت: كما تم إجراء معاينة للشركة التركية بدمياط، حيث تم ربطها بشكل تجريبى لحين إنهاء الشركة إجراءاتها بالصرف على محطة الصرف الصحى برأس البر ليتم بعد ذلك ربطها بشكل لحظى مستمر، مؤكدة أنه سيتم تباعا استكمال كل المنشآت التى تصرف على المجارى المائية لربطها بالشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved