بكري عن التعديل الوزاري: السيسي يحب تغيير الدماء ولا يفضل الجلوس على الكراسي

آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 7:44 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي يحب تغيير الدماء ولا يفضل الجلوس على الكراسي، وذلك في تعليقه على التعديل الوزاري المرتقب.

وتوقع بكري في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن يكون تعديلًا وليس تغييرًا، بمعنى أنه لن يشمل تعيين رئيس جديد للحكومة.

وردّ بكري على الأنباء التي تحدثت عن الدكتور محمود محيي الدين سيُعيَّن رئيسًا للحكومة، مؤكدًا أن محيي الدين سافر للولايات المتحدة لمواصلة عمله في البنك الدولي، في إشارة إلى استبعاد تعيينه رئيسًا للحكومة.

وأكد أن كل المعلومات المطروحة في هذا الملف قابلة للصواب والخطأ لعدم وجود قرار رسمي من قِبل الدولة، موضحًا أن التعديل الوزاري يكون مرجعية لصانع القرار، وأنه في السابق كانت الدولة تعتمد على تسريب أخبار أو إطلاق بالونات اختبار لكن الفترة الماضية لم تشهد هذا الأمر.

وكان مصدر برلماني، قد توقع في تصريحات لـ«الشروق»، إجراء تعديل وزاري في حكومة مدبولي يوم الثلاثاء المقبل، وعرضه على الجلسة العامة بمجلس النواب للموافقة عليه.

في سياق متصل أيضًا، توقعت النائبة عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وأمينة المرأة في حزب مستقبل وطن بسوهاج، إجراء تعديل وزاري خلال الأسبوع الجاري، بجانب إجراء حركة تغيير في المحافظين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved