8 مليارات جنيه ضرائب ورسوم جمارك الإسكندرية خلال يونيو الماضي

آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، قامت بالإفراج خلال شهر يونيو الماضى عن مشمول 16649 شهادة جمركية وارد نهائى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، وقطع الغيار والبضائع العامة، والسيارات، والدخان، جاء ذلك وفقا لبيان لوزارة المالية اليوم.

وأضاف البيان أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة بجمارك الإسكندرية، خلال شهر يونيو الماضي، بلغ نحو 8 مليارات و25 مليونًا و874 ألف جنيه.

وأوضح أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد خلال شهر يونيو الماضي بلغت 2.291 مليار جنيه، وبلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات حوالى 6.625 مليار جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 7 آلاف و376 بيانًا جمركيًا خلال شهر يونيو الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس»، تم تحصيل رسوم الصادر عن بعض البضائع بمبلغ 3.346 مليون جنيه، كما قامت الإدارة العامة للمنافذ بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ654 بيانًا جمركيًا بإجمالى 4.479 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved