أوساكا «السعيدة» تعبر بسهولة للدور الثاني من منافسات التنس بالأولمبياد

آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

عبرت اليابانية ناومي أوساكا الاحد بسهولة الى الدور الثاني من منافسات التنس سيدات في أولى مبارياتها منذ خروجها الجدلي من رولان جاروس.

وبعد أن حصلت على شرف إضاءة المرجل في ختام حفل الافتتاح الجمعة إيذانًا بانطلاق الألعاب، عادت أوساكا المصنفة ثانية عالميًا الى المنافسات، حيث حققت الفوز في مباراتها في الدور الاول ضد الصينية سايسي جينج 6-1، 6-4 لتضرب موعدًا مع السويسرية فيكتوريا جولوبيك الفائزة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو 6-4، 6-1.

وكانت أوساكا انسحبت قبل مباراتها في الدور الثاني من بطولة رولان جاروس في يونيو الفائت بسبب تداعيات قرارها مقاطعة وسائل الإعلام قبل أن تكشف عن معاناتها من مشاكل اكتئاب وقلق أبعدتها أيضًا عن المنافسة في ويمبلدون.

ورغم أنها كانت تأمل أن تحظى بدعم الجماهير على أرضها لولا حظر حضورهم بسبب جائحة فيروس كورونا، ستكون أوساكا أبرز المرشحات لحصد اللقب لاسيما في ظل غياب العديد من المصنفات العشر الاوليات أمثال الرومانية سيمونا هاليب العاشرة والاميركية سيرينا ويليامز، إضافة الى خروج بارتي.

وقالت أوساكا بعد الفوز "أشعر أكثر من أي وقت مضى أنني أركز فقط على كرة المضرب. خوض غمار الالعاب الاولمبية كان حلمًا راودني منذ أن كنت طفلة".

وتابعت أوساكا التي باتت اول لاعبة (ولاعب) كرة مضرب في التاريخ تضيء المرجل الاولمبي "أشعر بالارتياح والسعادة مرة أخرى".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved