الصحة: لايوجد بكتيريا في الغردقة.. وسنرد على الشائعات ببيان رسمي

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:33 ص بتوقيت القاهرة

دينا النجار

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك لجان دورية بالاشتراك مع الطب الوقائي تعمل على سحب عينات من الأغذية والمياه في كافة المناطق السياحية ومنها فنادق الغردقة، لافتًا إلى تحليل هذه الأغذية بصفة مستمرة في المعامل للتأكد من سلامتها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أمس السبت، أن هناك بعض الشكاوى وردت خلال الأيام الماضية في أحد الفنادق من تعرض بعض السياح لنزلات معوية، معقبًا: «وزارة الصحة تحركت فور وصول البلاغ، وشكلت لجنة بالتنسيق مع الطب الوقائي وتم أخذ عينات من السياح والأغذية والمياه وأجريت تحاليل من العينات وجاءت النتيجة سلبية تمامًا».

وأشار إلى توجيه وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، عقب نشر بعض الصحف الأجنبية تحذير من وجود ميكروب في الغردقة، بإصدار تعليمات إلى رئيس قطاع الطب الوقائي بالمرور على كافة فنادق الغردقة للاطمئنان على الحالة العامة للغذاء والماء، وفقًا لجدول زمني لمتابعة التقارير الخاصة بسلامة الأغذية في هذه الفنادق.

وتابع: «بشكل مبدئي لا يوجد أي ميكروبات في الغردقة على الإطلاق، أو ميكروب الإيكولاي، وستقوم الوزارة فور الانتهاء من التقارير وعرضها على وزيرة الصحة بإصدار بيان رسمي مفصل بكل هذه الشائعات والرد عليها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved