وزير التعليم لطالب الثانوي: «وفر وقتك وفلوسك الدروس الخصوصية مش هتنفعك»

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:42 ص بتوقيت القاهرة

•النظام الجديد خدمة للطالب وأولياء الأمور ويعالج ما تسبب فيه التعليم السنوات الماضية

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن نظام التعليم الجديد في الثانوية العامة خدمة للطلاب وأولياء الأمور، معقبًا: «نفسي الناس تفهم إن ده خدمة للأولاد واخدينهم 3 سنوات نعالج ما تسبب فيه التعليم في الـ9 سنوات الماضية، ونحاول نرسخ مفاهيم الفهم عندهم».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أن الصف الأول الثانوي مرحلة انتقالية لأن من الظلم تطبيق النظام الجديد على طالب خرج من نظام تعليمي مختلف، موضحًا أن أصحاب مراكز الدروس الخصوصية هم السبب خلف طرح تساؤل حول نظام التعليم في مرحلة 2 ثانوي.

وتابع: «سنة انتقالية ولا تراكمية الناس مهتمين بقضايا فرعية، والسؤال في الوقت ده من أصحاب السناتر للضغط على أولياء الأمور للحجز، ولازم الولد يعرف أن الامتحان مبني على الفهم، وسواء تراكمي أو نقل، إحنا عطينا الطلاب فرصة للتجربة لأن الامتحان مابقاش زي زمان، وأصبح بيعتمد على قياس الفهم».

وطالب طلاب المرحلة الثانوية بالاستعداد للامتحانات في المرحلة المقبلة، متابعًا: «جهز نفسك لما هو قادم، لو قعدت 2 ثانوي في البيت ومنتظر 3 ثانوي الدروس الخصوصية ليس لها علاقة بالامتحانات ومش هتفيدك وفر وقتك وفلوسك لأنها مش هتنفعك».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved