بوجبا يستعين بوالده ولوثر كينج للرد على العنصرية

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 5:46 م بتوقيت القاهرة

محمد كمال

خرج الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن صمته بخصوص تعرضه لإساءات عنصرية في مباراة فريقه أمام وولفرهامبتون يوم الأثنين الماضي، خاصة بعد إهداره لركلة جزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 / 1 .

وقال بوجبا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" : "لقد عانى أسلافي ووالدي من أجل يكون جيلي حراً اليوم، يذهب إلى العمل ويأخذ الحافلة، ويلعب كرة القدم، الإهانات العنصرية هي الجهل، لكنها ستجعلني أقوى وتحفزني على القتال من أجل الأجيال القادمة.

ووضع بوجبا صورة له وهو يحمل أبنه، في حين ظهرت صورة والده الراحل، بالإضافة إلى المناضل الأمريكي الشهير مارتن لوثر كينج، أحد أشهر محاربي العنصرية في التاريخ الحديث.

وكان عدد كبير من مدربي الأندية في الدوري الإنجليزي، قد طالبوا مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التصدي لكل أشكال العنصرية عبر تلك المواقع، فيما خرج فيليب نيفيل مدرب منتخب إنجلترا للسيدات، ليطالب لاعبي الدوري الإنجليزي بمقاطعة "تويتر" لمدة ستة أشهر في وسيلة ضغط للقضاء على العنصرية.

وشارك بوجبا أمس مع مانشستر يونايتد، في المباراة التي خسرها"الشياطين الحمر" 1 / 2 ، ضمن مباريات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved