جيمس موران: نتمني وجود عملية سياسية بمصر يشارك فيها جميع الأطراف

آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2013 - 12:23 ص بتوقيت القاهرة
نور رشوان

قال سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، جيمس موران، إنه علي الرغم من وجود العديد من الصعوبات، إلا أن الاتحاد يتمني وجود عملية سياسية في مصر يشارك فيها كافة الأطراف، مشيرًا إلي أنهم علي يقين من أن هذا الأمر سيحدث، وسيكون هناك عودة للحوار مرة أخري.

وأوضح «موارن»، في تصريحات لبرنامج «جملة مفيدة»، الذي يُعرض علي فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، أن الأوضاع في مصر تتحرك بصورة سريعة، مشيرًا إلي أن هناك واقع جديد، وخارطة طريق، وجمعية تأسيسية يرأسها رجل مخضرم، وأن مصر سوف تكون قادرة علي إصدار دستور لكل المصريين، ومشددًا علي أن الاتحاد الأوروبي لا ينظر لمسودة الدستور، لأنه أمر داخلي.

وأشار إلي أنه التقي خلال الفترة الأخيرة بعدد من القيادات الإخوانية، مثل الدكتور محمد علي بشر، وأن هذه اللقاءات ستستمر لفترة، وأن لقاءه بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، جاء في إطار اللقاءات المستمرة له مع القادة السياسين الفاعلين في مصر، نافيا أن تكون هناك أي نية للاتحاد الأوروبي لدعم «أبو الفتوح» في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف «موران»: «لا أستطيع توجيه أي اتهام لأي من قيادات الإخوان بشأن العمليات الإرهابية الأخيرة، فإنهم لا يزالون يحاكمون»، مشددًا علي أن الإرهاب في سيناء تحدي أمني كبير، يثير قلق الأوروبيين مثل ما يثير قلق المصريين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved