مصادر لـ«الشروق»: بدء حفر مترو الهرم خلال 6 أشهر بحد أقصى

آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ ميساء فهمى:

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل إنه سيتم بدء حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق «مترو الهرم»، والتى يمتد طولها إلى 19 كيلو مترًا مطلع العام المقبل فى غضون 4 أو 6 أشهر بحد أقصى.

وأضافت المصادر أن أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع المارة بشارع الهرم مستمرة حتى الآن، وتحتاج لشهرين آخرين، موضحة أنه من المقرر وفقا للجدول الزمنى الموضوع الانتهاء من تجهيز شارع الهرم للحفر نهاية العام الحالى، ليبدأ الحفر فى الربع الأول من 2018.

وأشارت المصادر إلى اقتراب الاتفاق بشكل نهائى مع الشركة اليابانية التى ستفوز بمناقصة تنفيذ مترو الهرم، متابعة: «اقتصرت المناقصة على الشركات اليابانية وفقا للعقد المبرم حيث سيمول الجانب اليابانى تكلفة تنفيذ مترو الهرم بقيمة 1.2 مليار دولار، فى صورة قرض ميسر بنسبة 60% من تكلفة المشروع»، ملمحة إلى أن عرض شركة «تايسى» اليابانية هو الأقرب للفوز.

وأوضحت المصادر أن الهيئة تبحث مع المحافظة والقوات المسلحة إيجاد حل لمنع التداخل مع ميدان الرماية، بجانب الانتهاء من وضع مخطط شكل محطة مترو المتحف المصرى الكبير، والتى ستضم رسومات ونقوش فرعونية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved