فيديو.. وزير السياحة: الإجراءات الاحترازية المتبعة في فنادق مصر ضمن الأفضل في العالم

آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

العناني عن اصطحاب 30 سفيرا أجنبيا في رحلة لشرم الشيخ: بنعيّشهم تجربة سائح

 

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الإجراءات الاحترازية المتبعة في فنادق مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد من أفضل الإجراءات التي تتخذ في كل فنادق العالم.

وأضاف «العناني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الجمعة، أن سفراء 30 دولة أجنبية أجروا جولة تفقدية مع الطيار محمد منار وزير الطيران الذي شرح لهم الإجراءات في مطار شرم الشيخ، إضافة إلى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والذي شرح بدوره الإجراءات الطبية.

وتابع أن السفراء تفقدوا أحد الفنادق، وزاروا أمس ليلا مسرح تابع لوزارة الثقافة، مشيرًا إلى أنهم سينزلون البحر اليوم للسباحة ومن ثم سيزورون مستشفى شرم الشيخ، ومشروع متحف شرم الشيخ الذي من المقرر أن يفتتح خلال الفترة المقبلة، ثم سيذهبون لمحمية راس محمد.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري السفراء رحلة بحرية غدًا، معقبًا: «احنا بنعيّشهم تجربة سائح من ساعة ما يركب الطيارة لحد ما يغادر؛ عشان يطمنوا على مواطنيهم ويبعتوا رسالة لبلادهم «تعالوا زوروا مصر.. مصر آمنة»».

وتابع: «تعمدت والسفراء بيلفوا في الجولة امبارح إني أبعد عشان يشوفوا بنفسهم، ولما يرجعوا يكتبوا لبلادهم تقاريرهم»، مشيرًا إلى أن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، حرص على حضور 21 وكالة أجنبية أثناء تلك الجولة التفقدية.

ولفت إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ذهبت مع السفراء إلى مستشفى شرم الشيخ؛ ليتفقدوا وحدة العناية المركزة وأجهزة التنفس، متابعًا أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اصطحبتهم لحضور حفل للفولكلور المصري.

وأشار إلى إطلاق الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمبادرة Eco Egypt لدعم المحميات الطبيعية والسياحة البيئية، والتي تم إطلاع السفراء عليها، معقبًا: «الدولة كلها شغالة على ملف السياحة؛ لأنها دي قضية قومية».

وقام السفراء الأجانب لـ30 دولة أجنبية بجولة تفقدية بأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ للتعرف على الإجراءات الوقائية التي يتبعها الفندق.

وجاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والاستاذ أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، للإحتفال بيوم السياحة العالمي وإطلاق مبادرة Eco Egypt، وذلك بمصاحبة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية و ٣٠ سفيرا من سفراء الدول الأجنبية بمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved