فيديو.. ياسمين فؤاد: نعمل على تحويل قطاع البيئة من خدمي إلى استثماري

آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

فؤاد: حملة ECO EGYPT جزء من مبادرة اتحضر للأخضر

 

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم رفع 42 مليون طن من المخلفات الزراعية، كقش الأرز وحطب الذرة ومخلفات النخيل وغيره.

وأضافت خلال حوارها لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن يتم العمل على تحويل قطاع البيئة من قطاع خدمي إلى استثماري، بهدف التخلص من المخلفات بشكل آمن مع توفير دخل قومي وفرص عمل، لافتة إلى توفير مليار جنيه في العام الماضي من خلال 26 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لمجرد عمل المتعهدين في منظومة قش الأرز في شهرين ونصف فقط.

وذكرت أن ملف البيئة يتشارك مع كل الوزارات، ضاربة مثال لطرح وزارة المالية لسندات خضراء، فضلًا عن عمل معايير بيئية للخطة الاستثمارية في موازنة الدولة بمشاركة وزارة التخطيط.

ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان من أول الداعمين لفكرة مبادرة «اتحضر للأخضر» التى أطلقتها وزارة البيئة في السابق، مشيرة إلى أنها أول حملة لرفع الوعي البيئي.

وأوضحت أن المدة الزمنية لمبادرة اتحضر للأخضر ثلاث سنوات، لافتة إلى أن مبادرة «ECO EGYPT» التي دشنت المحميات الطبيعية والسياحة البيئية، ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين، جزء من مبادرة «اتحضر للأخضر».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved