«التنظيم والإدارة»يدمج إدارتين مركزيتين في إطار تحديث هيكله التنظيمي

آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتب - شريف حربي:

 

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، إنه تم دمج الإدارة المركزية لشئون المديريات والإدارة المركزية لشئون الوحدات لتصبح الإدارة المركزية لشئون المديريات ووحدات الموارد البشرية.

وأضاف الشيخ، في بيان له، أمس الجمعة، أن الإدارة الجديدة تتضمن أربع إدارات عامة وهي الإدارة العامة لمتابعة مديريات التنظيم والإدارة، والإدارة العامة لمتابعة وحدات الموارد البشرية، والإدارة العامة للدعم الفني، والإدارة العامة لبناء وتنمية القدرات.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار رؤية الجهاز الخاصة بتحويل إدارات شئون العاملين، أو شئون الإفراد إلى إدارات للموارد البشرية بكافة الجهات الحكومية، وذلك وفقا لقرار رئيس الجهاز رقم 22 لسنة 2019.

وأشار إلى أنه مؤخرًا تشكيل لجنة لإعداد مشروع تحديث الهيكل التنظيمي للجهاز في ضوء قانون الخدمة المدنية ر قم 81 لسنة 2016 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018 والخاص بإنشاء التقسيمات التنظيمية المستحدثة وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، التقييم والمتابعة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الدعم التشريعي، ونظم المعلومات والتحول الرقمي.

وأوضح أن هذا الإجراء يهدف إلى تقليص الهيكل التنظيمي بشكل يسرع من وتيرة العمل ويسهم في ترشيد النفقات، لافتا إلى قيام الجهاز سابقا بإلغاء القطاعات من الهيكل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved