فيديو.. بعد تدشين حملة في الأسمرات.. صندوق مكافحة الإدمان: سنجوب كل المناطق البديلة للعشوائيات

آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

 

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير برنامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن حملة طرق الأبواب لتوعية الأسر بحي الأسمرات بخطورة مشكلة المخدرات تأتي برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائبها عمرو عثمان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، اليوم الجمعة، أن الصندوق سيجوب كل المناطق البديلة للعشوائيات التي تم تقطينها، من خلال حملات مماثلة؛ للتوعية بخطورة المواد المخدرة وتقديم العلاج المناسب لمن وقع في براثن الإدمان.

وأشار إلى اختيار متطوعين من أبناء حي الأسمرات لتدريبهم للتعريف بقضية الإدمان وكيفية التعامل مع الظاهرة لتوعية مواطني الحي، لافتًا إلى أنه سيكون هناك مقر لصندوق مكافحة الإدمان في الأسمرات، والذي من المقرر أن يتم فتحه كعيادة لاستقبال المرضى وإرشادهم وتوجيههم، ومن ثم نقلهم للمصحات العلاجية التابعة للصندوق، والبالغ عددها 25 مصحة موزعة على 14 محافظة.

ودشن عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى حملة طرق الأبواب لتوعية الأسر بحي الأسمرات بخطورة مشكلة المخدرات في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة كوادر تطوعية من أهالي الحي بعد تدريبهم على اكتساب المهارات الحياتية لتنفيذ مبادرات التوعية بالتعاون مع متطوعى الصندوق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved