قال المتحدث الرسمي باسم زارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش، إن الدولة المصرية تسعى لإنجاح منظومة القطن لأهميتها وقيمتها العالمية وعوائدها الاقتصادية.

وأوضح متحدث الزراعة - في اتصال هاتفي مع برنامج (صالة التحرير) الذي تقدمه الإعلامية رشا مجدي، عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - أن مصر حصلت على شهادة دولية تؤكد مطابقة القطن المصري للمواصفات العالمية، وأنه لأول مرة يتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة في كثير من المحافظات بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزراعته و بتكرار التجربة الموسم الجاري للعام الثاني على التوالي، بعد تقييم نتائج التجربة الأولى.

وتابع: "أن مصر نجحت في زراعة القطن قصير التيلة بقيمة 15 قنطارا للفدان، مطمئنا المستثمرين عند شرائهم للأقطان المصرية" مؤكدا أن مصر تعمل منذ وقت طويل في مجال تطوير صناعة القطن بشكل كبير؛ بما يحقق نفعا وعائدا على الفلاح والدولة.

وأضاف: نحاول استغلال الأصول المملوكة لدينا من المواد الخام وتطويرها، كما أننا قمنا بزراعة ألفي فدان أقطان ملونة؛ وهو ما يقلل من حجم الصبغات؛ ونحن أيضا من أوائل الدول التي نجحت في هذه المنظومة.