التضامن: مد منظومة الحماية والتمكين الاقتصادي للعاملين غير المنتظمين بحرف النول

آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

قالت ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية، إنه تم مد منظومة الحماية والتمكين الاقتصادي للعاملين غير المنتظمين بحرف النول المصري وصناعة السجاد.

وأضافت صابرين خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "المصري أفندي"، مساء أمس الجمعة، مع الإعلامي محمد علي خير، عبر قناة "المحور"، أن مبادرة "تتلف في حرير"، تحتوي على 12 محافظة يتم فيهم صناعة الكليم والسجاد اليدوي.

وذكرت أن هذه المبادرة لم تكن الأولى التي تهتم بالعمالة غير المنتظمة، وإنما سبقها مبادرة «بر الأمان»، وهي المبادرة التي تختص بدعم صغار الصيادين، ضمن منظومة الحماية.

وأوضحت أن الوزارة تسعى إلى إنشاء قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة، لضمهم في منظومة الحماية الاجتماعية، لتنشيط الصناعة، مردفة: "في ناس ماهرة في الحرفة، لكن بيتجهوا لأعمال أخرى كشراء التكاتك، عشان الإنتاج غير كبير"، لوجود لركود الإنتاج نظرًا لعدم توافر المواصفات المطلوبة للأسواق.

وأكدت أن الدولة تعمل على إزالة الفجوة بين المصنع والتاجر، وتساهم في إنشاء معارض، والدعم بالنول والمواد الخام ومصاريف التشغيل، في خلال دورة إنتاجية لمدة 6 شهور.

يذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت مؤخرا، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «تتلف في حرير» لدعم منتجات النول المصري، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، والتي تبلغ تكلفتها 20 مليون جنيه متمثلة في 11 مليون جنيه من وزارة التضامن و9 ملايين جنيه من «صندوق تحيا مصر»، والتي تستهدف توزيع 1000 نول وخامات إنتاج على مصنعي السجاد اليدوي والكليم والجوبلان، والتي تحقق دعم وتمكين اقتصادي لعدد 1000 أسرة وأكثر من 3000 مستفيد حيث يخدم النول الواحد عدد 3 أفراد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved