أعلن وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي أن شركات الإنتاج الحربي سوف تتكفل بتنفيذ مشروعات خريجىي الدفعة الثانية من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي بتفقد 11 مشروعا لخريجي طلبة الأكاديمية، على هامش حفل تخرج الدفعة الثانية من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، مؤكداً أن شركات الإنتاج الحربي سوف تتكفل بتنفيذ هذه المشروعات في مجالات (إعادة تدوير زيوت التشحيم المستخدمة في السيارات، تحلية المياه عن طريق الخلايا الشمسية، اختبار مقاومة المواد الهندسية للانحناء، المطب الصناعي الذي يولد كهرباء لشحن السيارات الكهربائية وإنارة الشوارع، جهاز تنفس صناعي سهل التنقل، سيارة تعمل بالكهرباء، ومجالات أخرى متنوعة).

وأشار الوزير - بحسب بيان صحفي للوزارة مساء اليوم السبت - إلى إمكانية تعيين عدد من الأوائل حال رغبتهم في مصانع الإنتاج الحربي بعد إجراء بعض الاختبارات.

وقد احتفلت وزارة الإنتاج الحربي بتخريج ثانِ دفعات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة عن العام الدراسي (2020/2021)، وذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بمسرح قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.