الأهلي يتجاوز أحزان السوبر بهدف في إنبي ويلاقي بيراميدز بربع نهائي الكأس

آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حقق النادي الاهلي فوزا غاليا أمام نظيره إنبي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور 16 لكأس مصر.

وسعى الأهلي من البداية لهز شباك منافسه بالعديد من المحاولات الهجومية المؤثرة، ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة مع غياب التوفيق، خاصة في الفرص التي لاحت أمام محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر.

وفي المقابل اعتمد إنبي على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة حقيقية باستثناء انفراد إبراهيم جلال، الذي تدخل فيه أيمن أشرف وأنقذ الكرة إلى ضربة ركنية.

الشوط الأول: انطلقت المباراة قوية وسريعة من الفريقين وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب، مستغلا تحركات محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر خلف رأس الحربة محمد شريف، فيما سعى إنبي لاستغلال خبرة لاعبه حسام عرفات ومحاولاته من الناحية اليمنى التي تصدى لها قلبا الدفاع أيمن أشرف وبدر بانون.

ومع الدقيقة 7 تعرض محمد شريف للخشونة من لاعب إنبي محمد إسماعيل في كرة مشتركة، مما دفع حكم المباراة محمود البنا لاستخدام البطاقة الصفراء.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 13 تسلم أحمد عبد القادر الكرة على حدود منطقة الجزاء، ومرر بذكاء في العمق إلى محمد شريف، لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.

تعددت هجمات الأهلي في أول 20 دقيقة، وتعددت معها الركنيات وسط دفاع إنبي بكامل خطوطه للحفاظ على نظافة شباكه، معتمدًا على بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي.

شهدت الدقيقة 29 أخطر فرص الأهلي عندما تسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومرر سحرية في العمق إلى أحمد عبد القادر الذي لعب الكرة برأسه بدلًا من قدمه، لتضيع الفرصة وهو على بعد خطوات معدودة من المرمي.

في المقابل رد إنبي بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 30 من انفراد كامل للاعب إبراهيم جلال، قبل أن يتدخل أيمن أشرف بسرعته وينقذ الكرة.

تعددت هجمات الأهلي وازدادت خطورتها، وفي الدقيقة 38 تسلم أليو ديانج الكرة ومرر إلى علي معلول في الناحية اليسرى، الذي لعب الكرة عرضية متقنة استقبلها محمد مجدي أفشة ببطن القدم لكن خارج المرمى، لتستمر المباراة على وتيرتها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني مع انطلاق منافسات الشوط الثاني واصل النادي الأهلي ضغطه لتسجيل الهدف الأول إلا أن دفاع فريق إنبي كان بالمرصاد.

وبفضل التغييرات ودكة البدلاء نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73 والتي احرز فيها صلاح محسن الهدف الاول في اللقاء وكتب بطاقة التأهل للفريق الأحمر.

وبهذه النتيجة، يتأهل الأهلي ويواجه بيراميدز في الدور الربع النهائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved