بيان رسمي من حسين لبيب بشأن أزمة الجزيري

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أصدر حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة التي أدارت شئون الزمالك العام الماضي بيانًا رسميًا بشأن قضية التونسي سيف الدين الجزيري، لاعب الأبيض، القادم قبل موسم ونصف من المقاولون العرب.

وقال لبيب في منشور بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "موضوع سيف الجزيري. أولًا في 31 يناير 2021 وقع نادي الزمالك عقد اتفاق ثلاثي مع نادي المقاولون العرب واللاعب سيف الجزيري يقضي باستعارة نادي الزمالك اللاعب سيف الجزيري من نادي المقاولون العرب حتي نهاية الموسم 2020-2021".

وأضاف: "ثانيًا، أشار البند الثاني إلى أن العقد هو عقد إعارة حتى نهاية الموسم الرياضي 2020-2021 بنية البيع، وثالثًا أشارت الفقرة رقم 1 من البند الثاني أن مقابل الإعاره حتى نهاية الموسم الرياضي 2020-2021 هو 8 مليون جنيه".

وتابع: "أشارت الفقرة رقم 2 من البند الثاني أنه يحق لنادي الزمالك تفعيل نية الشراء في أي وقت خلال فترة الإعارة وحتى 15 أكتوبر 2021 مقابل 12 مليون جنيه".

وأكمل: "استفسر نادي الزمالك قبل تفعيل الشراء من خلال مخاطبة رسمية للفيفا خلال سبتمبر 2021 عن موقف سيف الجزيري من القيد للموسم ٢٠٢٢/٢٠٢١ باعتباره لاعبا معارا مقيد بقائمة نادي الزمالك للموسم ٢٠٢١/٢٠٢٠".

وتابع: "تلقى نادي الزمالك تأكيد من خلال مخاطبه رسمية من الفيفا بأحقية نادي الزمالك بقيد اللاعب للموسم ٢٠٢٢/٢٠٢١ على اعتبار انه كان معارًا ومقيد بقائمة نادي الزمالك للموسم ٢٠٢١/٢٠٢٠ وعدم اعتباره تعاقد جديد".

وأكمل: "موقف سيف الجزيري شبيه تمامًا بموقف مصطفى محمد حيث تسلم نادي الزمالك قيمة الانتقال النهائي من نادي جالطه سراي منقوصا ٥٪ تمثل قيمة حقوق الرعاية للانديه التي شارك فيها اللاعب قبل الانضمام لنادي جالطه سراي".

وأتم: "بالنظر الي قيمة تفعيل الشراء البالغه 12 مليون جنيه يتضح ان حقوق الرعاية المطلوبه لا تتجاوز 30 الف دولار امريكي توزع على الأندية التي شارك فيها اللاعب من سن 12 سنة وحتى سن 23 سنة.. عاش نادي الزمالك.. أكبر قلعة رياضية في مصر".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved