الصين تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع مالي والتطبيق المشترك لنتائج منتدى فوكاك

آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

بكين - أ ش أ:

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الأحد، أهمية تعزيز العلاقات المشتركة مع مالي، والعمل معا لتطبيق نتائج منتدى قمة بكين للتعاون بين الصين وإفريقيا (فوكاك)، وقمة (الصين - إفريقيا) الاستثنائية حول التضامن ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال تبادل عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، اليوم، رسائل التهنئة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمالي زيني مولاي، بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال وانغ "إنه خلال الحرب ضد فيروس كورونا وقف شعبا البلدين بحزم مع بعضهما لتخطي الصعوبات معا"، مشيرا إلى أنه مستعد للعمل مع نظيره المالي؛ لتطبيق نتائج منتدى قمة بكين للتعاون بين الصين وإفريقيا وقمة الصين - إفريقيا الاستثنائية حول التضامن ضد (كوفيد-19).

من جانبه، أشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمالي زيني مولاي إلى أن البلدين تتمتعان بعلاقات صداقة تقليدية عميقة، وإن مالي تؤمن بشدة أن علاقاتها مع الصين ستكون أوثق في المستقبل.

وأضاف مولاي أن مالي ستواصل تأييد الصين بحزم في حماية سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها، وأنه مستعد للعمل مع نظيره الصيني؛ لتعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved