فيديو.. آمنة نصير تطالب بوضع تشريع يمنح المرأة «مكافأة نهاية الخدمة» بعد الطلاق

آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:02 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

• بعض الرجال يتلذذون بحرمان المرأة من حقوقها بعد الطلاق

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إن بعض الرجال يتلذذون بتعذيب المرأة، وحرمانها حقوقها بعد الطلاق باعتباره نوعًا من «الرجولة» كما يعتقدون بالخطأ.

وطالبت، خلال لقائها ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، أمس السبت، رجال القانون ورؤساء محاكم الأسرة بسن تشريع يتيح للمرأة غير العاملة والمتفرغة لخدمة زوجها وأولادها، الحصول على "مكافأة نهاية الخدمة" بعد الطلاق.

وأوضحت: «المرأة التي تُطلق بعدما أمضت 5 سنوات في بيت زوجها، يجب أن تحصل على 5% من دخل زوجها، وتزيد هذه النسبة بحسب سنوات الزواج، فإذا طلقت بعد 10 سنوات، تحصل على 10% من دخله، 15 عامًا تحصل على 15% من دخله، أما إذا أمضت معه 25 عامًا يجب أن تقاسمه دخله مناصفةً».

وأشارت إلى أنها ذات يوم وجدت امرأة تبلغ من العمر 57 عامًا تجلس على الأرض في الشارع، وغارقة في بكائها، وبعدما اقتربت منها اكتشفت أن زوجها قد ألقى بها ليلًا بعدما تزوج بأخرى، وهي لا مأوى لها بعدما سافر أبنائها الثلاثة للخارج.

وتساءلت: «المرأة المطلقة بعد زواج دام لـ25 عامًا، كيف تحفظ حقوقها؟ وأين ستذهب؟ وكيف ستتمكن من قضاء باقي أيامها بعدما تفرغت لخدمة الزوج والأبناء؟ لذلك يجب أن يكون هناك قانونا لهذه الحالات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved