وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يستعرضان مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين ومخطط تطوير المدينة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مدينة سانت كاترين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بحضور مسؤولي شركات الدعاية المتخصصة، وقيادات الوزارة والمحافظة والمجموعة الاستشارية للمشروع، وذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الأربعاء.

وقال الجزار إن الاجتماع يهدف إلى بلورة رؤية متكاملة لمشروع (التجلي الأعظم) فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، وتطوير المدينة التي تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث؛ لعرضه على القيادة السياسية لمباشرة تنفيذ المشروعات، مؤكدًا أنه يجب التسويق للمشروع على مستوى العالم.

وأضاف أن مشروع (التجلي الأعظم) يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى لسيدنا موسى، وهي منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقي المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

وأوضح أنه من أجل الحفاظ على الطابع الروحاني لمدينة سانت كاترين، فإن مشروع التطوير يهدف لتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي والبصري للطبيعة البكر، مطالبًا بوضع تصور لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزوار في محيط مدينة سانت كاترين، وتوفير أماكن لتسكين العاملين بمشروعات المدينة.

من جهته، قال خالد فودة محافظ جنوب سيناء: "إن المحافظة نظمت على مدار 5 سنوات احتفالية بعنوان (هنا نصلي معا) بحضور عدد كبير من المسؤولين وسفراء 30 دولة، مما أسهم في التعريف بمدينة سانت كاترين على الصعيد العالمي".

وبدورهم، استعرض ممثلو المكاتب الاستشارية -خلال الاجتماع- المخططات المُقترحة لتطوير مدينة سانت كاترين، والمشروعات المقترح تنفيذها، ودراسة طبوغرافية المكان ومخرات السيول؛ لتجميع مياه الأمطار والاستفادة منها في توفير الاحتياجات المائية للمدينة، من أجل أن تكون المدينة مكتفية ذاتيًا بالمياه، وهذا من أهم مبادئ الاستدامة، وكذا تطوير المساكن القائمة، ودمج سكان المدينة بمشروع التطوير، وتوفير فرص عمل لهم، واستعراض فكرة تحويل المدينة لمدينة مشاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved