الوزراء: لا صحة لإغلاق المساجد تحسبا لموجة كورونا الثانية

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تررد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قرار بإغلاق كافة المساجد تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا.

وتواصل المركز مع وزارة الأوقاف، مؤكدةً أنه لا صحة لصدور أي قرارات بإغلاق كافة المساجد، فضلا عن أن قرار فتح المساجد لكافة الصلوات مازال سارياً دون تغيير وتحت إشراف مديريات الأوقاف بكل محافظة.

وشدد المركز، على الالتزام التام بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية، بالاضافة إلى استمرار حملات نظافة وتعقيم جميع المساجد، ويتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته من المكلفين بمتابعة تنفيذ الإجراءات أو تهاونه في تطبيقها.

وأشار إلى أنه يتم التحذير لجميع العاملين في الوزارة والمساجد والأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع توجيه وحث المصلين بالالتزام بهذه الضوابط، وإحضار المصلى الشخصي وعدم السماح لأي مصلي دخول المساجد دون ارتداء كمامة.

ولفت المركز إلى التشديد على العاملين بالتأكيد على وضوح علامات التباعد بين المصلين، وعدم فتح دورات المياه، هذا إلى جانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه في تطبيقها في نطاق ما كلف به، وكذلك من يثبت عدم ارتدائه للكمامة في مقر عمله، وفي حال عدم التزام المصلين في أي مسجد بالضوابط المعلنة سيتم غلق المسجد على الفور ومعاقبة المسئول عن المخالفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved