رجال الشرطة يواصلون جهودهم لمواجهة تداعيات الأمطار والطقس السيء

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 5:06 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

اعتمدت وزارة الداخلية عدة إجراءات استباقية للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيء، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفوري في جميع المواقف الطارئة.

وجسدت الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن الأسكندرية ومطروح، مشاهد إنسانية ترجمت معاني الوفاء بالواجب، وبذل قصارى الجهد في أداء الرسالة الأمنية، ولم يقتصر الأمر عند هاتين المديريتين بل امتدت الجهود الأمنية في شتى مديريات الأمن.

ولم يقف دور رجال الشرطة عند حد تسيير الحركة المرورية بل امتد دورهم إلى المساهمة فى إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.

فيما تزامن ذلك مع خطة مرورية مُحكمة اضطلعت إدارات المرور على مستوى مديريات الأمن، لا سيما المحافظات التي تتعرض لهطول الأمطار وموجة الطقس السيء على تنفيذها، وكذا من خلال تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى لمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم.

كما تم نشر العلامات والإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرف العمليات الكائنة بإدارات المرور وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، وكذا من خلال الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، لرصد أية كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية.

وفي السياق ذاته لاقى التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات، استحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.

يأتي ذلك انطلاقاً من ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على التخطيط العلمي المدروس لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة وإتقان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved