نساء يتركن منازلهن في البرودة القاسية للبحث عن حقوقهن بمحكمة الأسرة

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم

بالرغم من تقلبات حالة الطقس وبرودة الجو، فإن الضرورات دائمًا تبيح المحظورات، مجموعة من السيدات ينتظرن دورهن بمحكمة أسرة مدينة نصر؛ لعرض الدعاوى المقدمة منهن على القاضي المنوط بنظرها.

وأقامت "س. م" 34 سنة دعوى نفقة رقم 1864 لسنة 2019، بغرض الإنفاق على أطفالها الثلاثة، بعد تخلي الأب عنهم بعد الطلاق لزواجه من أخرى، مشيرة إلى أنها ترعى أولادها بمفردها حيث أنها يتيمة الأبوين وتسكن بشقة إيجار جديد.

ومن ناحيتها، قالت "ع. ل" 25 سنة: "تزوجت منذ 5 سنوات ولي من زوجي طفلة، تحملت معه صعوبة الظروف المادية والمعاملة السيئة من والدته وأخته لي، وحين تيسرت معيشتنا ووضعه في العمل بدء يضربني لدرجة أنه حاول أكثر من مرة طعني بالسكين فقررت الهروب منه وإقامة دعوى طلاق للضرر حتى لا أضيع حقوقي التي سوف تعينني على تربية ابنتي".

وفي سياق متصل، ذكرت "ن. م" 28 سنة في دعوى أجر مسكن وفرش وغطاء: "انفصلت عن م. م بالطلاق بعد التنازل عن حقوقي أمام المأذون؛ لإدمانه المواد المخدرة، وذلك بعد زواج دام 8 سنوات أنجبت فيهم بنتين تؤام، بالرغم من محاولاتي أن أساعده للتعافي إلا أنها باءت بالفشل، فقررت الابتعاد عنه حفاظاً على بناتي ومستقبلهن".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved