غرفة شركات السياحة تنفي اقتراب إعلان ضوابط العمرة

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

نفت غرفة شركات السياحة، ما تردد مؤخرا عن اقتراب إعلان الضوابط المنظمة للعمرة، موضحة أنها ما زالت تدرس مع شركاتها الوضع الحالي في ظل الإجراءات الاحترازية المتخدة من قبل المملكة العربية السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للوصول إلى أفضل صيغة تحفظ حقوق المواطنين الراغبين في أداء العمرة والشركات السياحية علي حدٍ سواء.

وأضافت أن الغرفة تضع نصب أعينها مجموعة من المعطيات والعوامل الخارجية وهي تدرس هذا الأمر ويأتي على رأسها الإجراءات النهائية التي ستعلنها المملكة العربية السعودية، وكذلك الجهات المسئولة والمختصة في مصر وفقا لتطورت أوضاع انتشار المرض والسيطرة عليه للعمل بمقتضاها أثناء تنفيذ رحلات العمرة.

وأشارت إلى أن الدراسات الجارية حاليا هي إحدى المراحل التي يجب اتباعها لإنجاز أعمالها بالاحترافية اللازمة، وستعقبها مراحل أخرى في المناقشة والدراسة مع الجهات المختصة بوزارة السياحة والآثار.

وأكدت أنه حرصا من الغرفة على مصداقية الأخبار التي تنشر بشأن العمرة بشكل خاص وكافة الأنشطة السياحية بشكل عام، وحفاظا على حقوق المواطنين في معرفة الأخبار الصحيحة من مصدرها، فإن الغرفة تهيب بكافة وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي توخي الدقة والحذر وأخذ الأخبار والمعلومات من البيانات الرسمية الصادرة عن الغرفة فقط لاغير.

ولفتت إلى أن الغرفة غير مسؤولة عن أية أخبار تنشر بعيدا عن القنوات الرسمية لها، حيث إن هذه الأخبار تقع مسئوليتها على مُصدرِها ولا تعبر عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أو شركاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved