الشباب والرياضة والأعلى للإعلام يستعدان لمنحة ناصر للقيادة

آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ:

التقى وفد وزارة الشباب والرياضة من مكتب الشباب الإفريقي بالوزارة بفريق عمل وزارة الدولة للإعلام؛ لمناقشة سبل التعاون المشتركة في إطار الاستعداد لتنفيذ الدفعة الثانية من منحة ناصر للقيادة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة.

وشهد الاجتماع استعراض مخرجات الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة، والتى تم تنفيذها تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 120 قيادة إفريقية من مختلف الدول الإفريقية، بهدف نقل التجربة المصرية في رسوخ وبناء المؤسسات الوطنية، وبناء جسر من التواصل بين أبناء القارة الإفريقية.

وناقش الاجتماع سبل التعاون المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الدولة للإعلام فى تنفيذ الدفعة الثانية من المنحة و المقرر إقامتها فى 2021، حيث دار الحديث حول كيفية تطوير برنامج المنحة ليشمل تطورات الثورة الرقمية الحديثة، وأهمية دور الإعلام فى التقارب بين الشعوب، كذلك نقل مختلف جوانب التجربة المصرية إلى جميع المشاركين فى سبيل تبادل الخبرات بين الدول الإفريقية.

وحضر اللقاء من وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير الدكتور ممدوح عبدالعزيز، ومدير العلاقات العامة والخارجية رضا صالح، ومنسق عام مكتب الشباب الإفريقي حسن غزالى، ومن وزارة الدولة للإعلام حضر مساعد وزير الدولة للإعلام للشئون الفنية العميد حسام الدين محسن و فريق عمل إدارة الأزمات.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة الإفريقية خلال شهر يونيو 2019 ضمن أنشطة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019 والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فعاليات منتدي شباب العالم، وتعد منحة ناصر هي أول منحة أفريقية لنقل تجربة مصر التنموية للقيادات التنفيذية الشابة في القارة، فضلا عن كونها إحدي آليات تفعيل ميثاق الشباب الإفريقي، وأجندة إفريقيا 2030 وشراكة الجنوب جنوب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved