ختام مسرح الأراجوز بقرى حياة كريمة في ديرمواس

آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

شهدت محافظة المنيا، عدة فعاليات للاحتفال بأعياد الطفولة والتي انتشرت بالمدارس وقرى "حياة كريمة".

واختتمت فعاليات العرض المسرحي "حواديت الأراجوز"، من إنتاج المسرح القومي للأطفال، بقرية تل بني عمران التابعة لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، ضمن أنشطة وزارة الثقافة وبالتعاون مع المحافظة، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل بإقليم وسط الصعيد الثقافي، وبيت ثقافة دير مواس بقري المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" والذي استمر خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ نوفمبر الجاري، بمركز شباب تل بنى عمران.

وقام العرض، على فكرة حكي حواديت بين عم زمان وصديقه وشريكه في المكتبة الأراجوز وذلك عبر قراءة مسرحية لبعض الكتب يتخللها التمثيل الاستعراض والغناء في جو فانتازيا شيق للطفل والأسرة على حد سواء.

كما يرسخ العرض في مفهوم الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية الصحيحة.

وشارك الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وقيادات التربية والتعليم حفل أعياد الطفولة، وتنصيب اتحاد طلاب داخل إحدى المدارس، والذي ارتدى فيه الأطفال الزي الفرعوني، ممثلين أعرق بعض احتفالات أعياد الطفولة بأعرق حضارات العالم.

كما نظمت مكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا، احتفال يوم الطفل العالمي، بزيارة لمعهد أورام المنيا، لزيارة الأطفال المرضى بالأورام وجميع المرضي، في إطار احتفال اليوم باليوم العالمي للطفل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved