أمين صحة الشيوخ: الوضع الوبائي في مصر مستقر.. وظهور موجة خامسة من كورونا لا تقلقنا

آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

علي كمال

عبدالماجد: لابد من التعايش مع الفيروس والوضع الآن في الحدود الآمنة بعد زيادة معدلات التطعيم

قال النائب أحمد عبدالماجد أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن فيروس كورونا المستجد غير متوقع مدة التخلص منه نهائيا، ويأتي على شكل موجات، موضحا أن ظهور الموجة الخامسة من عدمه أمر طبيعي ولا يقلقنا وعلى الدول التعامل مع تلك الموجات وفقا لسياستها الوقائية.

وأوضح عبدالماجد، في تصريحات لـ"الشروق"، أن اللجنة تتابع الوضع الوبائي في مصر مع المسئولين باستمرار، ويوجد رصد يومي لمعدل الإصابات ومعدل الشفاء والوفيات، وتلك البيانات يتم استخدمها بشكل احترافي لتحديد السياسة الوقائية، مؤكدا أن الوضع حتى الآن في مصر في الحدود الآمنة خاصة بعد زيادة معدلات التطعيم ضد هذا الوباء ونجاح الدولة في توفير كل أنواع اللقاحات، وبكميات كبيرة.

وذكر أمين سر لجنة الصحة بالشيوخ، أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا بتطعيم الطلاب والموظفين والمترددين على المصالح الحكومية، ساهم في تطعيم عدد كبير وجيد من الشعب المصري والدولة تستكمل خطتها في تطيعم أكبر عدد حتى تمر هذه المحنة بسلام.

وذكر النائب، أن الوضع تحت السيطرة بالنسبة للحالات المصابة والتي تحتاج إلى عنايات مركزة، مطالبا المواطنين بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي خلال الفترة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved