بالصور.. العلاج بالفن.. لوحات ملهمة لأطفال مستشفى 57357

آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:53 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- أسماء سعد:

تصوير- داليا مصطفى:

«ألوانا فريدة، رسومات مبهجة، وقصصا ملحمية لأطفال انتصروا في معركة السرطان»، هو قوام المعرض الفني الموسع الذي نظمته شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، لعرض لوحات أبدعها أطفال مستشفى 57357 أمس الأربعاء، في حضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، وعدد من الشخصيات العامة والفنية والثقافية.

وقد تفقدت الوزيرة هالة السعيد أروقة المعرض الذي احتضنته منطقة وسط البلد، وأبدت إعجابها الشديد بالأعمال الفنية لأطفال وشباب مستشفى 57357، ودخلت في أحاديث جانبية مطولة مع المشاركين، تعرفت خلالها على أحلامهم وطموحاتهم، والكيفية التي تجاوزا بها المرض الخبيث، وصولا إلى مرحلة التعافي وإبداع تلك اللوحات التي سيتم تخصيص عائد بيعها لصالح مستشفى سرطان الأطفال.

بعدها عبر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلّال، عن سعادته بالحضور والمشاركة، معتبرا أن فكرة تنظيم معرض فني لعرض لوحات مميزة لشباب وأطفال تعافوا من السرطان، وتوجيه العائد منه لصالح مستشفى 57357، رسالة واضحة عن دور الفن في الإسهام في علاج الأمراض، ويبرز الدور التضامني والتكافلي بين مكونات المجتمع بعضهم البعض.

من جانبها، قالت ندى حسين، أخصائي تسويق وعلاقات عامة، إن «شركة الإسماعيلية» التي تهدف بالأساس إلى الاعتناء بالتراث المعماري لمنطقة وسط البلد، تسعى حاليا إلى إحداث حالة جذب للمواطنين لمنطقة وسط البلد ومعالمها المختلفة، وأنها في سبيل ذلك رأت ضرورة قصوى في دعم مستشفى 57357.

وأضافت حسين، إن الشركة دعمت مساعي مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان عبر إقامة المعرض الفني لهم في منطقة وسط البلد، مشتملا على العديد من التفاصيل المبهرة على المستوى الفني والتنظيمي، وقد جرى استعراض مشوق لأعمال الأطفال، وبيع لوحاتهم وتوجيه العائد للمستشفى.

واستطردت: وجدنا أن لوحات شديدة التميز أبدعها أطفال المستشفى، وسيتم عرضها غدا، وذلك بعدما عقدنا على مدار الايام الماضية، ورش عمل فنية خاصة بتعليم التصوير، وورش لتعليم جرافيتي، وورش لتعليم بعض الصناعات اليدوية، والتي سيتم عرض منتجاتها بجانب اللوحات.

وبينت أن المعرض سيظل مفتوحا على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت، لزيادة خطط جذب المواطنين إلى منطقة وسط البلد وتذوق الأعمال الفنية ومساعدة مستشفى 57357، وسيكون في المعرض أطفال ممن أبدعوا رسوماتهم بأنفسهم.

من جانبها، أوضحت علياء حسن مسؤولة بشركة الاسماعيلية، أنه تم تنظيم المعرض الفني لصالح لعرض لوحات شباب مستشفي 57، مؤكدة على موهبتهم الكبيرة التي تم رعايتها وتطويرها من خلال مركز الفن بالمستشفى من خلال ابراز موهبتهم والذي يساعدهم في العلاج، ويعزز من شعورهم بالترابط العائلي فيصبحون أسرة واحدة .

وأضافت: نشارك معهم اليوم من أجل عرض ابداعتهم، وأن يصبح الأولاد أبطال للمعرض ويتم التعامل معهم من منظور فني، مشيرة إلى أن المبالغ التي ستجنى من بيع اللوحات سيتم اعادتها للمستشفى لعلاج أطفال اخرين.

كما أكدت أماني رجائي رئيس قسم العلاج بالفن في مستشفي 57357، أن المعرض هو الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه خارج نطاق المستشفى، وجاء في مكان مميز اختارته شركة اسماعيلية لإظهار جمال منطقة وسط البلد، لتعرب عن أملها في أن يكون هناك معارض أخرى مماثلة سواء لتشجيع الأطفال على الإبداع، أو للإسهام في علاج باقي الأطفال بالمستشفى.

وقالت منة الله عاطف إحدى الحالات التي تعافت من مرض السرطان، إن الأعمال الفنية التي قامت بإبدعها في المعرض استلهمت فكرتها من بعض الأعمال الأيقونية في منطقة وسط البلد، كعدد من المباني التراثية المبهرة أو السينمات العريقة، لتعبر عن اعتزازها الشديد بالمشاركة في المعرض ودور شركة الإسماعيلية في تشجيع الإبداع ودعم مستشفى 57357 وتطوير منطقة وسط البلد.

يشار إلى أن شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري تسعى إلى نقل مجد وسط البلد للمصريين من جميع أنحائها في مهمة للاستصلاح والترميم وبث الحياة في التصميم. بهدف إحياء الهوية المصرية من خلال استعادة تراث وسط البلد، وقد تأسست شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري في عام 2008 بهدف أن تصبح حافزة و رائدة للتنمية ومندعفة لتغيير وجه النهضة العمرانية في مصر والشرق الأوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved