محافظ الدقهلية: رفع درجة الاستعداد القصوى طوال فصل الشتاء تحسبا لسقوط أمطار

آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى؛ تحسبًا لسقوط الأمطار بنطاق المحافظة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى انتهاء فصل الشتاء، وذلك بناءً على تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

وأكد المحافظ في بيان، صادر اليوم الجمعة، التعامل الفوري مع أي مستجدات، وأهمية متابعة تطهير كل بلاعات صرف الأمطار، والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف وجاهزية كل معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات؛ للتعامل الفوري مع أي طوارئ.

وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل والفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة وأيضًا التنسيق أولا بأول مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وإخطارها بأي معوقات أو مشكلات؛ لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.

كما وجه المحافظ بقيام مسئولي الكهرباء بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية، والتأكد من عزلها حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أهمية توجيه وتمركز معدات شفط وكسح المياه إلى المناطق الأكثر غزارة في تراكمات مياه الأمطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved