25 نوفمبر.. نشرة الشروق الاقتصادية: 77.6% زيادة في الصادرات إلى بريطانيا خلال أول 8 أشهر من 2022

آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 5:39 م بتوقيت القاهرة

إعداد- أميرة عاصي:

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:

٧٧,٦٪ زيادة في الصادرات إلى بريطانيا خلال أول ٨ أشهر من ٢٠٢٢

أكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الـ8 اشهر الأولى من عام ٢٠٢٢، شهدت زيادة بنسبة ٧٧,٦٪ في صادرات مصر إلى المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠٢١، كما شهدت الصادرات البريطانية إلى مصر زيادة بنسبة ٣٤,٦٪ خلال عام ٢٠٢١، مما يدل على وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجاري، فضلاً عن أهمية النمو السريع في علاقاتنا الاقتصادية.

مشروع البتلو يعتمد 16 مليون جنيه لـ20 من صغار المربين وشباب الخريجين
صرح مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وافق على اعتماد 16 مليونا و70 ألف جنيه لعدد 20 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين باجمالى عدد رؤوس ماشية (217) رأسا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ميناء بورسعيد يستقبل سفينة الروح الفضية وعلى متنها 565 سائحا إنجليزيا وأمريكيا
استقبل ميناء بورسعيد السياحى، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الباخرة السياحية "الروح الفضية" Silver Spirit، القادمة من ميناء الإسكندرية متجهة لميناء سفاجا وعلى متنها 565 سائح إنجليزي وأمريكي الجنسية، و409 بحريين من طاقم السفينة ضمن سياحة اليوم الواحد.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الذهب يرتفع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 1400 جنيه
ارتفعت أسعار الذهب بنحو 5 جنيهات، في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وزاد جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر ليصل إلى 1400 جنيه، مقارنة بـ1395 جنيهًا في نهاية تعاملات امس، وارتفع جرام عيار 24 ليصل إلى 1600 جنيه خلال التعاملات، كما سجل جرام عيار 18 نحو 1200 جنيه، وقفز سعر الجنيه الذهب ليسجل 11600 جنيه، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

النفط يواجه ثالث خسارة أسبوعية بسبب مخاوف الطلب
تتجه أسعارالنفط لتكبد الخسائر للأسبوع الثالث، فيما يدرس الاتحاد الأوروبي وضع سقف سعر أعلى من المتوقع لشراء الخام الروسي، وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير 86.72 دولار للبرميل، كما بلغ العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يناير نحو 79.60 دولار للبرميل.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تزايد إقبال الشباب في المنطقة الشرق الأوسط على تأسيس مشروعات خاصة
أكد خبراء في مجال ريادة الأعمال ومسئولو الشركات المشاركون في قمة فوربس الشرق الأوسط Forbes Under 30، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تزايد ملحوظ في إقبال الشباب على تأسيس مشروعات خاصة بهم، وهو ما يمثل نقلة كبيرة في مناخ الأعمال، وسيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصادات في المنطقة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved