إبراهيم عيسى: منع الأجانب عن شرب الخمور في قطر مخالف للشريعة الإسلامية

آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 3:00 ص بتوقيت القاهرة

خالد حسام الدين

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن قطر وعدت باحترام قيم من يحضرون كأس العالم، وعندما جاءوا لقطر قالوا لهم احترموا قيمنا العربية، مؤكدا أن منع الأجانب من شرب الخمور في قطر بالنسبة للعرب والديانة الإسلامية حرام ولكن الأجانب بالنسبة لهم الكحول ليس حرامًا.

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج «حديث القاهرة»، على فضائية «القاهرة والناس»، أن منع الأجانب عن شرب الخمور في قطر مخالفة للشريعة الإسلامية والشريعة اجتهاد بشري والشريعة تلزمهم أن يعطوهم الكحول، قائلا: «أي طالب في تانية أزهر يعرف وافتحوا أي كتاب وادخل على مواقع السلفيين نفسهم واكتبوا عن موقف الشريعة الإسلامية من شرب الخمرة في المجتمعات والدول المسلمة».

وتابع: «فتاوى المذاهب كلها تقول إنه من حق أهل الكتاب صناعة الخمر والبيع والشراء وشرب الخمور في الدول الإسلامية، ومن حقهم تربية الخنازير وأكلها وذبحها وشراؤها وبيعها في الدول الإسلامية ومن أيام سيدنا عمر بن الخطاب يأخذ ضرائب على الخمور».

واستكمل: «الشريعة الإسلامية تضمن لكل أجنبي على أرض الدوحة الآن أن يشرب خمرا، وما يحدث في قطر نصباية ملهاش علاقة بالشريعة وهم يخالفون الشريعة التي يدعون أنهم متمسكون بالإسلام والقيم».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved