رئيس قناة السويس يتفقد أعمال بناء المعدية الجديدة بترسانة بورتوفيق البحرية

آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:25 ص بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، ترسانة بورتوفيق البحرية بالسويس، ومتابعة مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبى.

اطلع ربيع على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء السفن وتفقد أعمال بناء المعدية الجديدة بحمولة ٢١٠ أطنان بالرصيف الشمالي للترسانة، والتي تماثل في مواصفاتها المعديتين الجاري بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية لتشغيلهما فور الانتهاء لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بمحور الشط بالسويس.

ويبلغ طول المعدية 57 مترا، وعرضها 15 مترا، وهى مزودة بماكينتين SCANIA قدرة الماكينة 400 حصان، و2 مولد مساعد VOLVO بقدرة 60 كيلو وات لكل منهما.

تابع الفريق ربيع أعمال بناء لنشين من طراز ووتركرافت بمصنع الفيبر جلاس، حيث يبلغ طول اللنش 13.70 مترا، وعرضه 4.10 أمتار، بغاطس 1.18 مترا، وسرعته 20 عقدة.

وأعرب رئيس الهيئة عن ثقته فيما تتمتع به ترسانة بورتوفيق البحرية من مقومات هامة نظرا لموقعها الجغرافي الفريد وما تمتلكه من كوادر فنية مدربة، مؤكدا حرص الهيئة على الارتقاء بالمستوى الفني للترسانات التابعة لها، من خلال إمدادها بخبرات جديدة.

وأشار إلى ما سيتيحه التعاقد مع شركة جوانزو الصينية لبناء 5 قاطرات جديدة للهيئة (قاطرتان بالترسانة الصينية و3 قاطرات مماثلة بترسانات الهيئة) من فرصة لتبادل الخبرات في مجال بناء القاطرات البحرية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا.

كما تفقد مشروع تطوير القطاع الجنوبي، حيث قدم التحية للأطقم العاملة على الكراكات المشاركة في المشروع، وتعرف على معدلات الإنجاز بموقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي، حيث تم إزالة ٣٧ مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه حتى الآن بالمشروع.

واطلع رئيس الهيئة على معدلات الإنجاز الخاصة بالأعمال الهندسية والمدنية لمشروع تطوير القطاع الجنوبي حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100% من أحواض الترسيب، كما بلغت نسبة إنجاز أعمال التكسيات 84%، فيما ارتفعت نسبة إنجاز شمعات الرباط إلى نحو 75% وذلك في مناطق المشروع التي يتولى العمل بها 4 شركات تابعة للهيئة تشمل شركات ترسانة السويس البحرية، والقناة للموانئ والتمساح لبناء السفن، وقناة السويس للاستثمار، تحت إشراف الإدارة الهندسية لهيئة قناة السويس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved