العاصمة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع «سوبر جيت» لتشغيل 50 أتوبيسا للمحافظات

آخر تحديث: السبت 25 ديسمبر 2021 - 6:03 م بتوقيت القاهرة

وقعت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية الاسبوع الماضى مذكرة تفاهم مع شركة سوبر جيت لتشغيل 50 اتوبيسا كهربائيا للربط بين العاصمة الادارية والمحافظات المختلفة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن المرحلة الأولى للاتفاقية المبرمة بين الطرفين تشمل تشغيل 20 أتوبيسا كهربائيا بهدف تسهيل حركة الانتقال بين العاصمة الادارية والاقاليم القريبة من القاهرة الكبرى.

وفى نوفمبر الماضى وقعت شركتا سوبرجيت ومواصلات مصر اتفاقية شراكة باستثمارات 200 مليون جنيه لادارة وإنشاء واستغلال وتشغیل وإدارة خدمات النقل الداخلى الذكى داخل العاصمة الإداریة، وتشمل المرحلة الأولى تشغيل 20 اتوبيسا بالغاز بطول 12 مترا وسعة 44 راكبا على ان تستكمل باقى أتوبيسات العاصمة الإدارية بحافلات كهربائية، وهذه الأتوبيسات مزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب وانظمة التحصيل الإلكترونى والمتابعة الإلكترونية وأنظمة التقاطر الإلكترونية وربطها بخطوط العمليات المركزية للعاصمة الإدارية.

وتعتمد العاصمة الادارية على منظومة متنوعة من النقل لتسهيل حركة الانتقال الداخلى من ناحية والربط بين العاصمة والمناطق المحيطة والمحافظات من ناحية اخرى.
ويعتبر القطار الكهربائى إحدى أهم وسائل النقل التى ستربط العاصمة الإدارية الجديدة بإقليم القاهرة الكبرى، حيث سيمتد هذا المشروع على طول 90 كيلومترا بدءا من مدينة السلام غربا، لينتهى بالحى الحكومى فى وسط مدينة العاصمة الإدارية شرقا.

فيما سيساعد خط مونوريل غرب القاهرة فى توصيل مناطق مدينة نصر الواقعة فى شرق القاهرة بجنوب العاصمة الإدارية، سيمتد هذا المشروع على طول 54 كم قاطعا 21 محطة، ليساهم فى نقل 45 ألف راكب فى الساعة الواحدة، بالإضافة إلى القطار السريع الذى يعتبر من أهم وسائل الربط بين العاصمة الإدارية ومختلف الأقاليم، حيث سينطلق من مدينة العين السخنة مرورا بمدن 6 أكتوبر والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى مناطق التنمية والاستصلاح الزراعى بغرب الدلتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved