رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل وفدا إعلاميا من مصر

آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 2:44 م بتوقيت القاهرة

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وفداً من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المصرية، برئاسة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، والذي يضم الكاتب الصحفي عمادالدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير جريدة الشروق، وذلك بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين.

وحمل رئيس الوفد المصري تحيّات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء العراقي، كما هنأه بمناسبة تشكيل الحكومة وتولي مهامّه رئيساً لمجلس الوزراء.

ورحب السوداني بالوفد الإعلامي المصري، ودعاهم إلى زيارة محافظة البصرة والاطلاع على التحضيرات الجارية لإقامة بطولة خليجي البصرة 25 التي ستنطلق في السادس من كانون الثاني المقبل.

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن العراق مرّ بظروف صعبة تمكّن من تجاوزها، ولدى أبنائه قصص من التضحية في الحرب على داعش أبهرت العالم.

وأشار إلى حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع محيطيه العربي والإقليمي، وتحدّث عن دور العراق المحوري بالمنطقة وجهوده في تقريب وجهات النظر المختلفة، وكل ما يعزز أمن المنطقة.

وأكد السوداني الحرص على تحقيق التكامل الاقتصادي مع دول الجوار والمنطقة، في مسار تحقيق التنمية والازدهار للشعب العراقي، والشعوب الشقيقة والصديقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved