سائحون يحتفلون بالكريسماس بطريقتهم.. بابا نويل في أدنى قاع البحر وعلى أعلى قمة جبلية بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 9:46 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

الأجواء الشتوية الدافئة بجنوب سيناء تجذب السائحين من مختلف جنسيات العالم، وجعلتهم يحتفلون بالكريسماس على طريقتهم الخاصة، فبعضهم ارتدى ملابس بابا نويل أثناء الغوص في قاع البحر بمدينة شرم الشيخ، والبعض الآخر حرص على ارتدائها خلال رحلة الصعود لأعلى قمة جبلية ليس بجنوب سيناء فقط، ولكن في مصر بشكل عام.

قال محمد أبو جبل، مرشد سياحي بمدينة سانت كاترين "دليل بدوي"، إن سائح كندي الجنسية حرص على ارتداء ملابس بابا نويل خلال رحلة صعوده إلى قمة جبل موسى، وحمل معه حقيبة تحتوي على هدايا، للاحتفال بالكريسماس فوق أعلى قمة جبلية في مصر.

وأوضح "أبو جبل" في تصريح لـ"الشروق"، أن السائح قرر ارتداء ملابس بابا نويل؛ بهدف نشر السلام والمحبة من أرض السلام سيناء بين جميع السائحين رغم اختلاف جنسياتهم، دون التقيد بالأجناس أو الحدود الدولية، مشيرًا إلى أن السائح خلال تواجده على قمة الجبل كان حريصا على التحدث مع الجميع بالود وبروح مرحة لينشر السعادة بين الجميع، إضافة إلى توزيع البالونات على الأطفال ومداعبتهم.

وأكد "أبو جبل"، أن السائح الكندي أعرب عن سعادته بتواجده في سيناء تزامنًا مع احتفالات الكريسماس، وأبدى انبهاره بالطبيعة الخلابة التي تتمتع بها جنوب سيناء، وشمسها المشرقة على الرغم من الأجواء الشتوية، وأجوائها الدافئة الداعمة للتأمل، مضيفا أن هذه الأجواء لا تقارن مع الأجواء في بلاده التي تصل درجة الحرارة بها في هذا التوقيت إلى 40 درجة تحت الصفر، قائلًا " مصر تنعم بأجواء رائعة، وطبيعة خلابة، وأنا حزين لكوني سأتركها بعد انتهاء رحلتي السياحية".

على جانب آخر، حرص السائحين بمدينة شرم الشيخ على الاحتفال بالكريسماس تحت مياه خليج العقبة، وهم مرتدين ملابس بابا نويل خلال رحلات الغوص، والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية التي تزخر بها مياه الخليج، من شعاب مرجانية، وأسماك ملونة نادرة الوجود.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved