الخارجية: متابعة دقيقة لأوضاع الجالية المصرية في الصين بسبب كورونا

آخر تحديث: الأحد 26 يناير 2020 - 11:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك إدراك واضح وجيد لجدية الموقف لأبناء الجالية في الصين حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن السفارة المصرية تحركت فورًا وتقوم بمتابعة مستمرة للأوضاع.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث»، مساء الأحد، أن السفارة لا يقتصر دورها على الاتصال والاطمئنان بأبناء الجالية وإنما التواصل مع السلطات الصينية في ووهان وبكين والتنسيق والعمل على كيفية المساعدة التي تقدمها للجالية في ظل الحظر المفروض على المدينة.

وأشار إلى أن السلطات الصينية تتخذ أقصى درجات اليقظة والحذر بجهود من الحكومة الصينية في احتواء فيروس كورونا، مشددًا على أهمية تواصل المواطنين المصريين مع السفارة.

وأكد أن السفير محمد البدري، سفير مصر ببكين، يتواصل بنفسه على مدار الساعة مع المصريين، وتعميم السفارة بيانات من أبناء الجالية لمعرفتهم كافة وإبلاغ السلطات الصينية من أجل التعامل، ذاكرًا أن السفارة حصلت على بيانات 350 مصري.

ولفت إلى أن السفارة ستكون آخر من يغادر الصين، في حالة اتخاذ قرار بإجلاء كافة المصريين من الصين، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية عبر القطاع القنصلي بها تنسق، على مدار الساعة، مع كافة جهات الدولة المعنية بما فيها وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة من أجل متابعة الوضع هناك.

وأردف: «متابعة دقيقة وجاري العمل الفوري على الخطط البديلة إذا تطلب الأمر لمواجهة أي موقف، أؤكد على العمل والجهد في كل الأحوال من منطلق المبادرة والحظر والمسؤولية وسنستمر في هذا من جانبنا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved