«عبدالغفار» يبحث مع معهد نيوجيرسي وعلماء المهجر بواشنطن دعم الجامعات الأهلية

آخر تحديث: الأحد 26 يناير 2020 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

التقى وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، خلال زيارته إلى اشنطن، عددًا من مسؤولي التعليم العالي والبحث العلمي في الولايات المتحدة الأمريكية، بينهم رئيس معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا؛ لمناقشة سبل وآليات التعاون والشراكة بين جامعة "معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا" وجمعية تطوير مصر.

كما التقى عبدالغفار، بالمدير الإقليمي للتنمية البشرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، واطلع الوزير على المشروعات التي يدعمها البنك في مجالات التعليم العالي، ووعدت المدير الإقليمي بزيارة بعض الجامعات المصرية خلال زيارتها القادمة لمصر؛ لاستكمال بحث سبل التعاون مع الوزارة.

وناقش الوزير مع مدير مبادرة ستيفنز بمعهد إسبن، محمد عبد القادر، دعم التعليم وتبادل الثقافات، من خلال التعاون عبر الإنترنت بين الطلاب الأمريكيين ونظرائهم بالشرق الأوسط في مشروعات طلابية صغيرة.

وبحث وزير التعليم العالي، مع أستاذ هندسة الكمبيوتر بجامعة جورج واشنطن، طارق الغزاوي، سبل التعاون بين علماء المهجر في مجال هندسة الكمبيوتر والوزارة، فضلا عن الاستفادة منهم في خدمة الجامعات الأهلية الجديدة، والجامعات التكنولوجية، وذلك من خلال المشاركة في التدريس بها، وإنشاء المدارس العلمية.

والتقى الوزير بنائب رئيس مؤسسة شورلايت التعليمية، للاطلاع على أنشطة المؤسسة، وتمت مناقشة سبل التعاون بين المؤسسة والجامعات المصرية.

ووقع وزير التعليم العالي عقد تجديد مبنى المكتب الثقافي مع فريق العمل المختص، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به قريبا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved