وكيل النواب: حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في الشأن الداخلي المصري

آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

رفض وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين، التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي المصري، كاشفا عن تشكيل تكتل داخل الكونجرس الأمريكي المتابعة ملف حقوق الإنسان في مصر.

وشدد أبو العينين - في تعليقه على بيان وزير الخارجية سامح شكري - على ضرورة التصدي للتدخل في الشأن المصري بمنتهي الحسم ولا يختزل ملف حقوق الإنسان في جزء التعبير ويتجاهل الخارج الجهود المبذولة من الدولة المصرية في ملف الحقوق المدنية والسياسية واحترام الحريات والإنجازات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والجهود التي تقوم بها الدولة من أجل تنفيذ حق المواطن في المأكل و المسكن وغيرها.

وقال أبو العينين: "لا يجب أن يكون مسمى حقوق الإنسان ذريعة للتدخل الشأن الداخلي"، مطالبا أن يوجه البرلمان رسالة للكونجرس حول كيف تحترم مصر حقوق الإنسان.

وكما رفض وكيل المجلس الإساءة للأديان والرسل، مشددا على ضرورة تقديم قانوندولي يجرم الإساءة للأديان والرسل، مشيدا بالرسائل التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فرنسا بعد الإساءة للإسلام والرسول.

وأشاد أبو العينين بسياسة مصر الخارجية، واصفا إياها بالسياسة الرصينة والمتوازنة.كما أشاد بجهود الخارجية في ملف غاز شرق المتوسط، موضحا أن الاستمارات وصلت إلى 13 مليار دولار في مجال الغاز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved