رئيس جامعة الإسكندرية: تفعيل خطة الإجراءات الاحترازية لمواجهة موجة الإصابة بـ أوميكرون

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

هدي الساعاتي

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مجلس جامعة الإسكندرية المنعقد اليوم الأربعاء، ضرورة زيادة فعالية خطة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة موجة الإصابة بمتحور "أوميكرون”.

ويأتي ذلك بهدف تقليل أعداد المصابين التي بدأت في التزايد خلال الأيام الماضية، حفاظاً على سلامة كل منتسبي جامعة الإسكندرية، قنصوة أن الوضع بشكل عام يعد أفضل من العام الماضي.

كما شدد رئيس الجامعة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها من جانب الكليات خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، والتي تجرى وسط إجراءات احترازية مُشددة، وفق الجداول المُحددة لها مسبقاً، في ظل تطبيق الكليات إجراءات احترازية ووقائية مُشددة؛ لضمان أقصى قدر من الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، وذلك لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة الاستمرار في الانضباط الكامل والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية حتى إتمام الامتحانات، مع استمرار رفع حالة الاستعداد القُصوى بكل المستشفيات الجامعية لاستمرار دورها الفعال خلال فترة الامتحانات، وكذلك استمرار استعداداتها القُصوى في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين لمواجهة جائحة كورونا.

كما وجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكل الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

وأكد التزام جميع الكليات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير القادم لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير القادم.

وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعاً تنتهي في 9 يونيو القادم، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وطالب قنصوة، عمداء كليات ومعاهد الإسكندرية بضرورة رعاية الموهوبين داخل كلياتهم ومعاهدهم.

كما استعرض المجلس الخطط المقترحة من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة للمشاركة في مبادرة "حياة كريمة"، وإطلاق مجموعة من القوافل الخدمية الشاملة التنفيذية في الفترة القادمة لخدمة المناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظة وخدمة المجتمع المحلي في كل المجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، ومحو الأمية وبناء القدرات والمشاركة في برامج ومشروعات التنمية المحلية.

ووافق المجلس على تقديم منح لطلبة الدراسات العليا بكلية الطب البيطري 100 منحة للدبلومات المختلفة، و50 منحة لدرجة الماجستير و50 منحة لدرجة الدكتوراة.

ووافق المجلس على تخصيص عدد 50 منحة دراسية لطلاب الدراسات العليا بتخفيض قيمة رسوم الساعة المعتمدة بنسبة 50% تشجيعاً للطلاب للالتحاق بالدراسات العليا من كلية التربية للطفولة المبكرة، وكلية التربية الرياضية بنات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved