محافظ القليوبية يتابع أعمال رفع تراكمات مياه موجة الأمطار التي شهدتها المحافظة

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 8:05 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد:

الهجان: إحالة مدير إدارة الإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة للتحقيق لتقاعسه فى رفع الإشغالات بأنفاق شبرا
أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية يرافقه مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار التي وقعت صباح اليوم الأربعاء، وتوافر السيولة المرورية بالطرق العامة والرئيسية وذلك تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة.

بدأ المحافظ جولته اليوم بتفقد ( نفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها ونفق الحدادين ومشتهر بمركز ومدينة طوخ ونفق المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة ومنطقة كفر أبو جمعة بقليوب)، موجها بالمتابعة الجيدة واستمرار التواجد بتلك المناطق وخصوصا بالطرق الرئيسية والأنفاق ومواصلة العمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق التام بين الأحياء وشركة المياه والحماية المدنية.
وأكد المحافظ، أن جميع رؤساء المدن والأحياء ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي متواجدون بالشارع ميدانيًا للتعامل مع الأمطار طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء المحافظة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه .
وشدد المحافظ على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.
وأكد الهجان على إنعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية، للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ ، والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة والمتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها .
واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير أنفاق المؤسسة والنيل والزراعة يرافقه ممثل من جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والتي يتم رفع كفاءتهم من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومنع تسريب المياه.
فيما تفقد المحافظ أعمال العزل لنفق ناصر موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير حيث يعد النفق من الأنفاق الحيوية التي تنقل المشاة من وإلى محطة مترو الأنفاق بشبرا الخيمة،حيث لاحظ أثناء الجولة افتراش الباعة الجائلين داخل نفق المؤسسة.
شدد المحافظ على تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، موجها بإخلاء الباعة الجائلين ومصادرة جميع الإشغالات والعربات التي تفترش النفق حيث تم تحرير عدد ١٥ محضر.
ومن جانبه أصدر الهجان تعليمات بإحالة مدير إدارة الإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة للتحقيق الفوري.
واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير حديقة فهيم رجب المجاورة لقصر محمد علي، حيث اشتمل التطوير على تجديد النجيلة واستكمال أعمال وضع البلاط الانترلوك بالحديقة لتكون متنفسا لأبناء الحي.
جاء ذلك بحضور مجدي نجاح رئيس مدينة قليوب واللواءسامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة ومصطفى حسانين نائب رئيس مدينة طوخ وعلي إمام نائب رئيس مدينة قها وياسر إبراهيم نائب رئيس مدينة بنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved