خالد الجندي عن أزمة «أصحاب ولا أعز»: «الفسق يهلك المجتمعات»

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 8:05 م بتوقيت القاهرة

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن الأزمة التي لاحقت فيلم أصحاب ولا أعز، بعد عرضه على منصة «نتفلكس».

وأضاف خلال برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن ما تم خلال الأيام الماضية للدفاع عن الفيلم لا يعبر عن الأخلاق، قائلًا: «حضرتك عايز تنشر الإباحية والزنا والفجور، وتقول دا فن وإبداع وحرية رأي، أنتوا هتودونا في ستين داهية».

واستكمل، أن الله عز وجل قال في كتابه: «وَإِذَآ أَرَدْنَآ أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا»، متابعًا أن الله عز وجل قادر على إهلاك قرية بأكملها بسبب ما يقوموا به من فسق ويقود الفسق المجتمعات إلى الهلاك ويدمر الأوطان.

وتابع، أن هناك بعض التصرفات المشبوهة تقود بعض المجتمعات إلى الهلاك، مستشهدًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ، وبَيْنَهُمَا مُشْتَبِهَاتٌ لَا يَعْلَمُهُنَّ كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَدِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ، وعِرْضِهِ، ومَنْ وقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وقَعَ فِي الْحَرَامِ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى، يُوشِكُ أَنْ يَقَعَ فِيهِ، أَلَا وإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى، أَلَا وإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved