رئيس الوزراء يثمن الدور المحوري والبناء الذي تلعبه البحرين في المنطقة العربية

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

مدبولي: ندعم جهود البرلمان العربي لتحقيق الأهداف المنوطة به ونتطلع لبحث آفاق تدعيم التعاون معه لخدمة القضايا العربية المشتركة
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بالسياسة الحكيمة والرؤية المستنيرة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وبما حققته مملكة البحرين تحت قيادة الملك من إنجازات تنموية وعمرانية وحضارية رائدة يشهد لها القاصي والداني.

ونقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، اليوم الأربعاء، قال رئيس الوزراء، خلال استقباله عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي في القاهرة، إن الشعب البحريني يجني ثمار الإنجازات التنموية والإصلاحات التاريخية التي تشهدها المملكة على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن الحكومة البحرينية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، استطاعت أن تؤسس بنية اقتصادية حديثة ومتنوعة عززت من مكانتها في المنطقة.

ونوه بخصوصية العلاقات المصرية البحرينية وتميزها التي تنطلق من الرؤية الحكيمة والموحدة لملك البحرين والرئيس عبدالفتاح السيسي، إزاء قضايا المنطقة، مثمنا الدور المحوري والبناء الذي تلعبه مملكة البحرين في المنطقة العربية.

وأعرب رئيس الوزراء المصري عن اعتزازه بالجهود التي يبذلها البرلمان العربي تحت قيادة عادل العسومي كمنصة للحوار والديمقراطية، مؤكداً دعم مصر لجهود البرلمان العربي لتحقيق الأهداف المنوطة به، والتطلع لبحث آفاق تدعيم التعاون معه لخدمة القضايا العربية المشتركة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بنشاط رئيس البرلمان العربي خلال الفترة الماضية والمتمثلة في إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات بهدف تنشيط وتوسيع مجالات عمل البرلمان العربي، مؤكداً إيمان مصر بدوره الفاعل ومواقفه الثابتة في صون مصالح الدول العربية، والدفاع عن قضاياها في المحافل الدولية.

من جهته، قدم رئيس البرلمان العربي، الشكر إلى مصر قيادة وحكومةً وشعباً على استضافة مقر البرلمان، وعلى جهودها المتواصلة في دعمه ومساندة مبادراته الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية في المشاركة الإقليمية والدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved