بدء استقبال السيدات للكشف عن أورام الثدي وتوفير العلاج بقصر العيني

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعلن الدكتور محمود عبدالمنعم، منسق المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بقصر العيني كلية الطب جامعة القاهرة، الاستعداد التام لاستقبال جميع السيدات في عيادة أمراض الثدي يوميا من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا من جميع فئات المجتمع لعمل الفحوصات اللازمة وتقديم برامج التوعية المناسبة وتوفير كل أنواع العلاج في حالة الإصابة.

وأضاف عبد المنعم، في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي عقب افتتاح معمل الباثولوجي داخل مستشفيات جامعة القاهرة، والذي يضم أحدث الأجهزة بالمواصفات العالمية مع البدء في الإجراءات اللازمة حسب اشتراطات الاعتماد لكلية الباثولوجين الأمريكية CAP، وهي أعلى هيئة اعتماد دولية للمعامل.

وقال عبدالمنعم، إن المعمل الجديد ينضم إلى باقي المنظومة التي تخدم حملة الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي بمستشفيات جامعة القاهرة والتي تضم أيضًا وحدة صحة المرأة داخل قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية وقسم جراحة الثدي لإجراء عمليات الثدي البسيطة والمتقدمة وجراحات إعادة البناء وقسم علاج الأورام والعلاج الإشعاعي لتقديم أحدث بروتوكلات العلاج العالمية من خلال لجان متعدده التخصصات MDT.

وأكد أنه سيكون هناك المزيد من التطوير والتوسع في خدمه علاج أورام الثدي بمستشفيات جامعة القاهرة في القريب العاجل وتقديم دور مجتمعي أكثر فاعلية من خلال حلقات برامج توعوية في الفترة القادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved