القوى العاملة بقنا تطلق دورات تدريبية على 3 مهن بدءا من 31 يناير بمركز قفط

آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تطلق مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا دورات التدريب المهني على مهن (التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية) لـ45 شابا وفتاة بدءا من 31 يناير الجاري بمركز قفط؛ تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان وتحت رعاية أشرف الداودى محافظ قنا.

وأوضحت المديرية - وفقا لبيان لوزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء - أنه تم البدء في إجراء اختبارات التوجيه المهني لـ30 شابا على مهنة التركيبات الكهربائية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وWFP وشركة "قدرة" للحلول التكنولوجية والتعليم، وذلك في إطار المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب "مهارتك أساس مهنتك".

وأكد حسام طلبة مدير المديرية، استقبال الشباب راغبي التدريب بورشة التركيبات الكهربائية، مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة وجه بالاهتمام بالشباب من الجنسين، وذلك في إطار خطة التدريب المهني التي تم إعدادها، لتحسين مهاراته في مختلف المجالات وتأهيلهم لسوق العمل وفقا لاحتياجات شركات القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظات.

وأضاف أنه يتم التدريب المهني على أيدي مدربين أكفاء تم اختبارهم في الوزارة، ومناهج تدريبية مستحدثة تم تدعيمها بدورات تدريبية في اللغات الأجنبية من أجل إعداد الشباب وتجهيزهم للعمل في الشركات العالمية داخل مصر وخارجها.

وأوضح طلبة أن الدورات التدريبية المقدمة للشباب مجانية مع حصول المتدربين على بدل نقدي يومي، وشهادة معتمدة من المديرية في ختام الدورات، وترشيحهم للعمل بالشركات والمصانع داخل نطاق المحافظة أو خارجها بباقي المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved