محافظ كفر الشيخ: تحرير 64 محضرا متنوعا ضد أصحاب المخابز مخالفة

آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار



تلقى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تقريرا من عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وعادل الهابط وكيل المديرية، عن الحملات التموينية التي شهدتها مدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع رؤساء المدن جمال ساطور رئيس مركز ومدينة بيلا، واللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة دسوق، واللواء عبدالغفار الديب رئيس مركز ومدينة فوه، واللواء هاني يوسف رئيس مركز ومدينة الرياض، واللواء محمد عمرو الفداوي رئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء حاتم محمد عطية رئيس مركز ومدينة مطوبس، وعصام القصيف رئيس مركز ومدينة الحامول، بإشراف اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد.

وأسفرت حملة ببندر دسوق، عن تحرير 5 محاضر منهم 4 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، ومحضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى 3 محاضر لمخابز بسبب نقص الوزن بمخبزين بمقدار ما بين 5 و14 جراما، ومحضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وحررت حملة ببيلا، 11 محضر نقص وزن، ومحضر مواصفات، ومحضر عدم نظافة.

وتمكنت حملة بدائرة مركز الرياض، من تحرير 4 محاضر نقص وزن، ومحضرين مواصفات.

وبدائرة مركز بلطيم، تم تحرير 4 تقارير لعدم وجود قائمة تحدد سعر ووزن الرغيف القانوني، وتقرير إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة، و3 تقارير إنتاج خبز ناقص الوزن.

ورصدت حملة على المخابز بمركز الحامول، عدم وجود لوحة على واجهة المخبز، و12 مخالفة نقص وزن.

وأسفرت حملة على مخابز مطوبس، عن تحرير 7 محاضر نقص وزن، و5 محاضر مواصفات، ومحضر تجميع دقيق بلدي مدعم.

وقامت حملة على المخابز بدائرة مركز فوه، بتحرير 4 محاضر نقص وزن، ومحضري عدم إعلان سعر، ومحضر مواصفات.

ومن جانبه، قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن الحملات التي شهدتها المخابز بالمدن والقرى للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من حصول المواطن عليها بسهولة، وفحص ماكينات الصرف للخبز، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين، ضبطت العديد من مخالفات في معايير الجودة والوزن وانعدام النظافة والاشتراطات الصحية والقانونية فيها.

وأكد تحرير 64 محضرا متنوعا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، موجها باستمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحال التجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved