فيديو.. زكريا عزمي يرد على تصريحات عمرو موسى بأن حكم مبارك كان فرديا: «كذب وافتراء»

آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

رد الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان الجمهورية الأسبق، على تصريحات عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، التي قال فيها إن حكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، كان حكمًا فرديًا، قائلًا: «كذب وافتراء».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن «الدولة في عهد مبارك كانت دولة مؤسسات»، مشيرًا إلى أن «الرئيس الأسبق كان يتخذ القرار، طبقًا للمصلحة العامة، وبالتنسيق والتشاور مع جميع أجهزة الدولة».

وكان عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، قد كتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء أمس الثلاثاء، ناعيًا الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك: «حكمه كان فرديًا ولكنه كان رئيسًا وطنيًا وشريكًا موثوقًا في قيادة العالم العربي».

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وشُيع جثمان الرئيس الأسبق، في جنازة عسكرية، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين السابقين والحاليين بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved