فيديو.. الزند ناعيا مبارك: أمضى عمره في خدمة وطنه وكان قائدا عسكريا فذا

آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 10:48 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

نعى المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، ووزير العدل الأسبق، الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، قائلًا: «أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لوفاة المغفور له؛ الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد أن أمضى عمره في خدمة وطنه وأمته، مقاتلًا صلبًا لا تلين قناته، وقائدًا عسكريًا فذًا لعب دورًا في استعادة الأرض وتطهيرها في حرب أكتوبر المجيدة».

وأضاف «الزند»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس الراحل حمل على كاهله أعباء السلام والتقدم والرخاء لسنوات طويلة على مختلف الأصعدة وشتى المجالات دون كلل أو ملل، مؤكدًا أن قضاة مصر سيظلون يذكرون بالتقدير خطواته في سبيل تدعيم استقلال القضاء والحفاظ على هيبة رجاله «إيمانًا منه بأن بالعدل تتقدم الأمم»، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن هناك موقفا يجب أن يذكره كشهادة للرئيس الراحل، وقال إن مبارك تحدث أثناء اجتماعه بقضاة مصر عن جانب مادي خاص بهم، وطلب منهم أن يذهبوا إلى الوزير بطرس غالى وزير المالية فى اليوم التالى، ولكن مبارك صمت لدقائق وتراجع قائلًا «لا لا هخليه هو اللى يجيلكم هنا»، لافتًا إلى أنه كان يؤمن باعتزاز رجال ويقدرهم.

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، مساء الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 91 عامًا، بعد صراع مع المرض، وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 3 أيام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved